افتتاح حديقة عامة في بلدة الزرارية


افتتاح حديقة عامة في بلدة الزرارية
افتتحت بلدية الزرارية بالتعاون مع مؤسسة سعيد وسعدى فخري الانمائية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة واللجنة الشبابية في البلدة، حديقة عامة وذلك ضمن مشروع المواطنة الفاعلة المنفذ بالتعاون مع النجدة الشعبية الفرنسية، ومركز الأزمات والمساندة التابع لوزارة الوزارة الخارجية الفرنسية.
حضر الافتتاح القنصل سعيد فخري ورئيسة الهيئة الإدارية لمؤسسة سعيد وسعدى فخري السفيرة سعدى الأسعد فخري، رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني، نائب رئيس البلدية غالب زرقط، أعضاء المجلس البلدي، مخاتير البلدة، رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة السيد فضل الله حسونة، السيدة Sophiمن المركز الثقافي الفرنسي في الجنوب ممثلة للخارجية الفرنسية، Cecile Gault و Marine Pouch من النجدة الشعبية الفرنسية، رئيسة جمعية ابراهيم نصير عميس السيدة لميا زبيب، جمعية الرسالة للاسعاف الصحي وحشد من فاعلياتو أهالي البلدة.
بعد النشيد الوطني افتتاحًا، وكلمة الترحيب من فرح زرقط ألقت ماجدة أخضر كلمة بإسم اللجنة الشبابية أعربت خلالها امتنان اللجنة لكل من ساهم في انجاح المشروع ولمحة خاطفة عن مسيرتهم طوال العمل عليه.
ثمّ كانت الكلمة لمؤسسة سعيد و سعدى فخري الإنمائية ألقتها مديرة المؤسسة ميرا مروّة أكدت فيها على مواصلة عمل المؤسسة لجهة تنفيذ المشاريع الإنمائية التي تعود بالنفس العام وتمكن المرأة والشباب من تطوير عملهم وانتاجهم. وأشار إلى أن خدمات الصرح الثقافي الجديد متاح للجميع مجانا ودون تمييز.
وأضافت:”إنّ الإنسان بطبعه كائنٌ اجتماعي، يولد فيبحث عن الطمأنينة وسط جماعته، يكبر فيها ويبني معها، وإننا من منطلق إيماننا بالإنسان آمنّا بالطاقات الخلّاقة الإبداعية المعطاء التي تكمن في وجدان شبابنا وشاباتنا وسعينا في ندائها وتشجيعها على الثقة بنفسها والمبادرة من أجل مجتمعها، فكانت اللجنة الشبابية وكانت النتيجة الحية التي ترونها أمامكم والتي أثمرت من جهودها وعملها الدؤوب، ونحن اليوم ننشاد كل من يحرّكه الحماس وكل من يغذيه حب الخير والعمل البنّاء من شباب وشابات بلدتنا الكريمة إلى الإسراع في الإنضمام إلى العمل الإجتماعي لنعمل سويًّا ونتقدّم بخطًى أسرع نحو أهدافنا، نحو بلدة متكاتفة نشيطة وسباقة في رؤيتها ومشاريعها.”
لتُلقي بعدها جمعية التنمية للإنسان والبيئة كلمتها عبر رئيسها السيد فضل الله حسونة أظهر خلالها مدى سعادة هذه الجمعية وامتنانها في العمل مع هذه الطاقات الشبابية و دعمها وذكر أن لجنة شباب الزرارية هي من اللجان الذي يُسرُّه العمل معها مجددًا لاندفاعها ونشاطها. ختامًا كانت الكلمة لرئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني ذكر خلالها عدة نقاط أبرزها أهمية التفاعل والتعاون الاجتماعي ومدى تأثير الطاقات الشبابية على تطوّر وإنماء المنطقة.
ونوه جزيني بعمل مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ضمن ما تمليه علينا قيمنا وأدبياتنا واخلاقنا.
بعد ذلك قدمت اللجنة الشبابية في بلدة الزرارية الدروع تقديرًا للجهود الذي بُذِلت من بلدية الزرارية، مؤسسة سعيد وسعدى فخري الإنمائية، جمعية التنمية للإنسان والبيئة ومدرّبيها.
ثمّ قُصَّ الشريط التقليدي لافتتاح الحديقة وجالَ الحضور في أرجائها زائرين معرض المونة والحرف الذي كان قد نُظِّمَ فيها.

Comments are disabled.