ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر البيئي لقرى ساحل الزهراني


ضمن الفعاليات التحضيرية للمؤتمر البيئي الأول لقرى ساحل الزهراني والمقرر عقده في 27/4/2024 في مركز مؤسسة سعيد فخري الإنمائية ( الزرارية)، برعاية وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، عقدت بعد ظهر اليوم في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار في المصيلح ورشة عمل بيئية تحت عنوان “الإدارة الرشيدة والمستدامة للنفايات الطبية الصناعية”، ضمت عدداً كبيراً من ممثلي المستشفيات والمصانع والقطاعات الإنتاجية والجمعيات البيئية والتطوعية وممثلين عن الجمعيات والإندية الكشفية .

كما شارك في الورشة رئيس إتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ، ممثل جمعية إرشاد، الحركة البيئية اللبنانية، وجمعية انماء القدرات في الريف، ومؤسسة سعيد وسعدى فخري الانمائية الى جانب عدد من الخبراء وأصحاب معامل الفرز والمعالجة . وتخلل الورشة نقاش للإشكالات البيئية وللقوانين الناظمة وإقرار التوصيات التي سترفع الى المؤتمر.
وشددت المداخلات على أهمية ومحورية حماية البيئة في الجنوب بشكل عام وساحل الزهراني بشكل خاص لا سيما حماية المياه الجوفية ونوه المجتمعون بأهمية إصدار التشريعات التي تسهم في صون البيئة لا سيما قضية النفايات الصلبة والسائلة مع التنويه بأهمية إقرار قانون إسترداد الكلفة الذي يناقش اليوم في لجنة البيئة النيابية على ان يحال لاحقاً الى الهيئة العامة للمجلس النيابي.

Comments are disabled.