تدشين مشروع تأهيل ثانوية مارون عبود في عاليه


التاريخ : ٢٢-٩-٢٠١٦ في مدينة عاليه

نظمت بلدية عاليه وثانوية مارون عبود الرسمية ومبادرة برنامج الامم المتحدة الانمائي “عيش لبنان”، في حضور سفيرة النوايا الحسنة سعدى الاسعد فخري، حفل تدشين مشروع تأهيل ثانوية مارون عبود في عاليه، بتمويل من فخري، ضمن إطار دعم الشباب في مبادرة “عيش لبنان”.
وحضر الحفل رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، مدير برنامج التنمية المحلية والاجتماعية في برنامج الامم المتحدة الانمائي راغد عاصي، السيدة سلمى أكرم شهيب، السيدة سوسن الشعار ممثلة المديرية العامة للمغتربين، منسقة مبادرة “عيش لبنان” في الامم المتحدة جنين الفقيه، مديرة الثانوية الدكتورة سناء شهيب، وشخصيات.
وكانت كلمة لفخري التي قالت: “تشرفت بتعييني قبل عامين سفيرة للنوايا الحسنة في غانا، وكان ذلك من خلال مبادرة “عيش لبنان” التي تهدف الى تحقيق المشاريع الانمائية في مختلف المناطق اللبنانية، من دون تفرقة أو تمييز، بعيدا تماما عن السياسة وتوجهاتها المختلفة.
وقد انبثقت مبادرة عيش لبنان من تعاون منظمة الUNDP العالمية مع وزارة الخارجية ومديرية المغتربين التي تمثلها هنا السيدة سوسن الشعار.
مشروعي الاول كان مد شبكة مياه جديدة في بلدة عين التينة في الشمال وايصال مياه الشفة الى جميع البيوت”.
وأكدت أنه “بالتعاون مع مبادرة عيش لبنان واهل الخير من ابناء الجالية اللبنانية في غانا، سنبقى دائما في خدمة بلدنا الجبيب لبنان، والى مشروع انمائي جديد”.
بعدها قدم مراد وشهيب دروعا تقديرية لكل من السفيرة فخري وعاصي والشعار، ثم جرى قص شريط الافتتاح وإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية، وجولة في الأقسام المرممة في الثانوية، وكوكتيل.

 

 

Comments are disabled.